الشيخ العريفي والكتّاب المشبوهيين - منتديات اوتار الحنان
Thread Back Search

الشيخ العريفي والكتّاب المشبوهيين

اضافه رد
قديم 04-18-2011, 03:21 PM   #1 (permalink)
اذكرو الله ليلا ونهارا


اذكرو الله ليلا ونهارا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 186
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 08-28-2010 (04:06 AM)
 المشاركات : 1,576 [ + ]
 التقييم :  11
 قـائـمـة الأوسـمـة
الالفية الاولى

لوني المفضل : Brown
افتراضي الشيخ العريفي والكتّاب المشبوهيين




هذا الرد أرسله الشيخ مهنا اللحياني إلى جريدة عكاظ والرياض والمدينة , يوم 2/5/1432هـ , والشيخ مهنا إمام وخطيب سابق في مكة المكرمة ومدرس حالي . وهذا نص الرد :

قبل خطبة الشيخ العريفي , والكل يعلم توجهات بعض كتاب الصحف الذين لا همّ لهم إلاّ تصيّد ما يحدث هنا وهناك من تصرفات رجال الحسبة , ولا يكاد يمر يوم إلاّ وتجد مقالاً يتعرّض لهذا الجهاز الهام , بالتهكم والسخرية , هذا هو الذي دفع الشيخ العريفي أن يدافع عن هذا الجهاز , وأن يعرض بعضاً من تصرفات هؤلاء الكتاب الذين لا نجدهم إلاّ فيما يثير الرأي العام حول الهيئة والعلماء والدعاة
ما قاله العريفي في هؤلاء الكتّاب , حقيقة لا يختلف عليها أحد من المنصفين , فهل رأيناهم يدافعون عن الوطن بأنفسهم أو بألسنتهم ؟؟ ام أنهم مشغولون بالهجوم على رجال الحسبة , والدعوة والأهتمام بقضايا المرأة وتحررها , وليس تحريرها كما يزعمون
لقد خصّ العريفي جريدة عكاظ والرياض , ولكنه أجمل الكتّاب ولم يسمي أحداً منهم , وطبيعي أن تثير هذه الخطبة عواطف البعض منهم فيكشف عن وجهه القبيح , "والذي في بطنه لحمه نيّة تمغصه" وقد خرج علينا أثنان من هؤلاء الكتّاب وهاجما العريفي وكشفا عن نفسيهما دون أن يكشف عنهما الشيخ , أحدهما / خلف الحربي , والآخر/ صالح الطريقي
فالكاتب الطريقي إكتفى بتأليب وزارة الشئون الإسلامية على العريفي وخص منها - شئون المساجد والدعوة والإرشاد - واختزل دور المساجد والدعوة , في " المحافظة على القيم الإسلامية والأخلاق " وتجاهل بأن من اهم أهداف هذا المنبر هو الدفاع عن الحق وأهله , وكشف الباطل وأتباعه , وهذا ماقام به العريفي بعد أن طفح الكيل لديه ولدى الغالبية من المثقفين الغيورين , وهم في حالة دفاع .
ولعلي اجيب عن أسئلة الطريقي التي طرحها في جريدة عكاظ بتاريخ 1/5/1432هـ , بكل صراحة ووضوح كما طلب هو :
هل هذه خطبة جمعة؟
قلت : نعم , إذا لم تكن خطبة الجمعة تلامس هموم الناس وتدافع عن الحق وأهله ومنهم "رجال الحسبة" الذين لا يشك احد في نبل مقصدهم وأهمية عملهم , ودورهم في محاربة الفساد بشتى أنواعه , فما هي الخطبة في وجهة نظر الطريقي؟ هل يريد تقليص دور الخطابة والدعوة في " القيم الإسلامية والأخلاق فقط " ؟؟ دون التعرّض والرد على كتّاب الصحف المشبوهين , ونسي او تناسى بأن مفهوم القيم الإسلامية والأخلاق: أن تدافع عن المظلوم وتأخذ على يد الظالم , أم يريد أن يملي على الخطباء خطبهم؟ .
وقال الطريقي أيضاً : أم قذف لأشخاص في أعراضهم ، وأنهم خونة باعوا ضميرهم للخارج؟
قلت : أستغرب هذا السؤال !! هل يعرف الطريقي معنى القذف لغة وشرعاً ؟ وهو : (الرمي بزنا أو لواط أو شهادة به عليه ولم تكمل البينة) وأطرافه الثلاث (القاذف والمقذوف والمقذوفة به) وشروط ثبوته ؟ الطريقي للأسف كل ما كتب في علمٍ وفن اتى بالعجائب , يريد أن يتهم الشيخ العريفي بانه وقع في قذف الكتاّب , ويطالب بحد القذف على الشيخ الفاضل , في طرحه المغرض , ويستدل بحديث ((البينة او الحد)) لم تكفه الكتابة في شئون الرياضة والإقتصاد والسياسة , والآن أقحم نفسه في أمور لا يحسن فهمها , ولا يجيد معانيها , والحمدلله أنه لا يملك قرار تنفيذ الحد .
منذ متى بدأ الطريقي يستدل بالأحاديث ويطالب بإقامة الحدود ؟؟ وهل يطالب بتطبيق الحدود على الشيخ العريفي فقط , لأنه ممن خالفهم الرأي؟ أم ان هذا التوجه الجديد ينطبق على الجميع ممن يقع في حدود الله ويستحق عقوبة الحد , سواءً حد االقذف او غيره من حدود التعدي على الإسلام وأهله - وعقوبة التعزير ـ التي تردع من تسوّل له نفسه النيل من العلماء والدعاة وأهل الحسبة ؟
وقال أيضا : والأهم هل هذه الخطبة حققت الهدف العام للوكالة «المحافظة على القيم الإسلامية والأخلاق»؟
قلت : إذا كان مفهوم القيم والأخلاق لديك يا طريقي , حصر الدين في المساجد دون التعرّض لمجالات الحياة ! فنقول : نعم لم تحقق هذه الخطبة هدفها , بناءً على منهجك الأعوج , وإن كان مفهوم القيم والأخلاق أوسع مما تعتقد أنت او غيرك , من " قيم الدفاع عن الحق بشتى الطرق ومجاهدة المبطليين والكتّاب الضائعين والمشبوهين , الذي لا هدف لهم إلا محاربة أهل الحسبة وتجفيف منابع الدعوة الى آخره .." فهذه الخطبة حققت هدفها , ووصلت للكثير ممن يجهل هؤلاء الكتاب , وهي من باب التذكير لغيرهم من الطبقة المثقفة الذين لا يخفى عليهم حقد هؤلاء الكتّاب وتقلبهم , واستغلال أقلامهم في محاربة الدعوة والدعاة , وتصيّد إجتهاداتهم وتضخيم ما لا يحتمل التضخيم .
وقال أيضا : أعني هل من الأخلاق الإسلامية أن يتم اتهام فئة ما بأكملها بأنهم منافقون ومأجورون وصحفهم تدفع لهم لتحقيق أجندة خارجية؟
قلت : لم يتهم الشيخ العريفي فئة كاملة , بأنهم منافقون ومأجورون .. بل إتهم كتّاباً لهم توجهات معروفة لا تخفى على مثقفي هذا المجتمع , فهل لامس كلام الشيخ مشاعرك ونالت عباراته من شخصك الكريم؟
تأمل الحديث " ما بال أقوام يقولون كذا وكذا .." فهل أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم كل القوم أم أراد ثلاثة أشخاص قالوا ما قالوه؟؟ بل أراد الثلاثة , ولكنه أجمل ولم يعيّن أحداً , مع وجود فارق في قضيتنا , فالثلاثة الذين إجتهدوا وإجتمعوا سراً في عهد رسول الله ولم ينشروا ما عزموا عليه من عبادة , بل إستقلوا ما قام به فقط , فأنكر الرسول إجتهادهم , وحذر من فعلتهم على الملأ ولكنه بدون ذكر الأسماء وهذا منهجه " إذا كره شيئا فخطب له ذكر كراهيته ولا يعين فاعله وهذا من عظيم خلقه صلى الله عليه وسلم فإن المقصود من ذلك الشخص وجميع الحاضرين وغيرهم " وهذا ما قام به الشيخ العريفي .
أمّا الكتّاب المقصودين بخطبة العريفي فهم , فسّاق متآمرون سراً وعلناً , وينشرون أفكارهم الدخيلة في صحفهم المتواطئه معهم , وما نشر على الملأ لابد ان يُرد عليه على الملأ , ولأن صحفهم لا تتقبل النقد الهادف إلاّ لكتّابهم المأجورين . فكان لازاماً الرد عليهم من خلال الوسائل الأخرى المشروعة , ومنها منابر الجمع
ومن عجائب الأمور لدى الطريقي الذي يطالب بحرية الرأي وحرية النقد والكتابة , في الصحف , يريد أن يملي على الخطباء خطبهم , ويحاول التحجير عليهم فيما يقولونه في خطب الجمعة ويتمنى إسكات مثل هذه الأصوات الشريفة والنزيهة , ولذلك قال :" هذه أسئلة أتمنى الرد عليها بوضوح، حتى لا يغضب إمام آخر من أشخاص ، فيفتح مساجد الله لقذفهم ، لاعتقاده أن في خطبة الجمعة يمكن له فعل ما يريد "
وهنا أطرح سؤال للطريقي في المقابل: هل يمكن لك الكتابة والنشر في كل ما تريد في جميع مجالات الحياة , حتى ولو كان ما تنشره شاذاً , وغير مقبول؟؟ .
الطريقي لم ينفي ما ذكره العريفي في خطبته ولم يرد عليه بخصوص الحقائق التي اتهم به كتاب الصحف , ولم يجد جواباً إلاّ طرح أسئلة توهم القراء بأن الشيخ قذفهم فقط بما ليس فيهم , مع أن ما ذكره العريفي بعضاً من الحقيقة , ثم يقوم الطريقي وينسب للشيخ مالم يقله ويلصق به عبارته الخبيثة وهي : " وبالتأكيد النهاية الطبيعية النار وبئس المصير "
أتقي الله ياطريقي فهل الشيخ العريفي قال بأن هؤلاء الكتاب في النار وبئس المصير؟ أم أنه الإفتراء عليه وتقويله مالم يقل؟
أما مقالة الكاتب خلف الحربي فهو لا يستحق الرد عليها لما تتضمنه من ألفاظ سوقيّة مثل : (بلطجية - المسمسم - شغلوا الديجهات - الحلوين والحلوات ) وغيرها من الألفاظ التي تدل على سوقيته , وجهله المركب , وحقده المبطن في مقاله الذي أقل ما يقال عنه ((سوقي)) لقد كشّر الحربي عن انيابه وأظهر عداوته في مقاله المنشور
وأنا لا الومه , فهذه ثقافته , وقد أستشهد باحد مشائخه اللمبي في فيلم 8 جيجا , وصدق المثل القائل ((كل إناءٍ بما فيه ينضح)) فإذا كانت هذه الشرذمة من الكتّاب , منهجهم محاربة الدعاة والصالحين , وديدنهم الكذب والبهتان , وقدوتهم اللمبي ومايلر وغيره , فماذا تتوقع من مقالاتهم !!
من يهنْ يسهلِ الهوانُ عليهِ ... ما لجرحٍ بميتٍ إيلامُ
ومن قلة حياء هذا الإنسان أنه رمى خصومه بما هو واقعٌ فيه ((رمتني بدائها وانسلت)) ولكنا نلوم من سمح له بالكتابة في مجتمع محافظ . وفي الحديث " إن مما أدرك الناس من كلام النبوة ، إذا لم تستحي فاصنع ما شئت "
وسوف إرسل هذا الرد إلى جريدة عكاظ والرياض وغيرها لنشره لأرى هل ينشر أمْ لا ؟؟

كتبه / مهنا اللحياني الهذلي بتاريخ 2/5/1432هـ

صورة الشيخ
الشيخ العريفي والكتّاب المشبوهيين الشيخ


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



كلمات البحث

منتديات اوتار الحنان دردشة شات كتابي اليوتيوب YouTube الفن والفنانين والسـينما MMS- SMS





hgado hguvdtd ,hg;j~hf hglaf,iddk




hgado hguvdtd ,hg;j~hf hglaf,iddk



 
بياض الثلج أعجبه هذا.
 توقيع : اذكرو الله ليلا ونهارا

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 04-18-2011, 03:44 PM   #2 (permalink)
اسير الغلا


اسير الغلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : اليوم (05:04 AM)
 المشاركات : 26,380 [ + ]
 التقييم :  3047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 قـائـمـة الأوسـمـة
المسابقة الترفيهية 2

التكريم

الالفية الخامسة والعشرون

العطاء

وسام شكر وتقدير

لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



الله يعطيك العافية على الطرح


 
 توقيع : اسير الغلا

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2018, 08:22 PM   #3 (permalink)
بياض الثلج


بياض الثلج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2868
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 10-23-2019 (06:47 AM)
 المشاركات : 23,491 [ + ]
 التقييم :  575
 قـائـمـة الأوسـمـة
الالفية الثالثة والعشرون

وسام التميز

وسام النشاط

التميز

وسام شكر وتقدير

لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:
افتراضي











\\
//
\\


شكراً لك على ـآ هذا الموضوع المفيد
وجزآكك الله الف خخير على م تقدمه لنا
من محتوى رائع
مزيد من التقدم والابداع













 
 توقيع : بياض الثلج

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
Add Ur Link
منتديات دردشة صور دردشة الاعضاء
برودكاست رمزيات ايفون صور انستقرام صور واتس اب
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
النسخه الأصلية تسجيل خروج