مشاكل الواتس آب - منتديات اوتار الحنان
Thread Back Search

مشاكل الواتس آب

اضافه رد

  •   #1  
    قديم 11-25-2016, 12:02 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    Icon N31 مشاكل الواتس آب




    ما هو الواتس آب






    الواتس آب

    هو أحد التطبيقات التي يُمكن تحميلها على الأجهزة الذكية (الهواتف النقالة)، ويتيح تبادل الرسائل الفورية مع المستخدمين الآخرين المشتركين بهذا التطبيق شريطة أن يكون الشخص الذي تريد أن تراسله موجوداً في لائحة الأسماء على هاتفك. مبدأ عمل التطبيق يعتمد على ربطه بالإنترنت ليُمكن بعد ذلك للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصيّة، والصور، والفيديو، والموقع الجغرافي، ووسائط الصوت.






    وصل عدد مستخدمي التطبيق في اليوم الأوّل من عام 2016 م إلى أكثر من 990 مليون مستخدم، وهذا ما يَجعله أكثر التطبيقات شهرةً وشعبيّةً في العالم. أعلن مؤسّس شركة واتس آب في الشهر الأوّل من العام الحالي وقف رسم الاشتراك الذي قدره دولار واحد؛ إذ يسعى هذا الحل إلى إزالة كافة الحواجز التي تقف بطريق بعض المستخدمين الذين لا يمتلكون بطاقة ائتمان لدفع ثمن الخدمة.







    التاريخ

    تأسّست شركة واتس آب في عام 2009 م على يد براين أكتون، وجان كوم، اللذين كانا موظّفين سابقين في شركة ياهو، وفي يوم من الأيام قرّرا السفر إلى قارة أمريكا الجنوبية بحثاً عن عمل في شركة فيس بوك، إلّا أنّ طلبهما قوبل بالرفض، وفي أثناء عملية التجول في أمريكا قام أحدهما بشراء جهاز الآي فون، ولاحظ وجود متجر يحوي عدداً قليلاً من التطبيقات، وكانت نظرته حيال المتجر بأنّه سينفجر يوماً ما بعدد كبير من هذه التطبيقات، ومن هنا بدأت خطوة تأسيس شركة واتس آب، ومنذ ذلك الحين والشركة تتطور وتكسب شعبيةً مُطلقةً على سواء.








    أدركت شركة فيس بوك أهميّة ضمّ شركة واتس آب إلى حوزتها؛ ففي تاريخ 19 فبراير عام 2014 م اشترت فيس بوك واتس آب بصفقة بلغت قيمتها حوالي 19 مليار دولار أمريكي، وكانت الصفقة أكبر صفقة شراء شركة مدعومة من قبل أصحاب رؤوس الأموال حتى الآن، وعلى الرغم من غضب مستخدمي الواتس على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب خوفهم من الاحتكار إلّا أنّ الشركة ما زالت تُقدّم خدمات متطورة، ومهمّة للمستخدمين.







    مشاكل الواتس آب

    الواتس أب هو برنامج تواصل اجتماعي ، قليل الكلفة بالنسبة لغيره من البرنامج ، فهو يعرفك على الاشخاص الموجودين على هاتفك ويستخدمون هذا البرنامج ، وتقدر من خلاله أن ترسل الصور والفيديو فهو برنامج دردشه يتواصل فيه حاملين أجهزة الآيفون والبلاك بيري والنوكيا . إن برنامج الواتس اب يعتبر برنامج واسع عالميا ، ويزداد مستخدموه كل يوم ، خاصة بعد دخول التكنولوجيا الى حياتنا بشكل كبير ، ولكن له جوانب سلبيه كثيرة وللاسف الكثير من شبابنا لا يقدر اهمية التكنولوجيا فيستخدمها بطريقه غير صحيحه ، فما فائده أن يظل الشاب طوال اليوم بين الجروبات والانتقال من شخص الى آخر ، و ارسال الصور والاشاعات التي تخرج عن نطاق الأدب والأخلاق ، والتي بدورها تسبب الكثير من المشاكل الأسرية ، فالزوج يقضي وقته بالدردشه على هاتفه ، والزوجه تقوم بالدردشه على هاتفها ، مما يسبب ضياع المنزل بمن فيه ، كما أنه يسبب مشاكل في السير ؛ عندما يقوم الشخص بالدردشه أثناء قيادة السياره وينسى نفسه . فقد قال الاستاذ عبدالله العلي المحقق في جرائم الكومبيوتر بدولة الكويت الشقيقه أن " برنامج الواتس اب يعتبر أخطر البرامج وأسوأها من الناحية العلمية التي يستخدمها الناس ، حيث أن مقدمي هذه الخدمه رفضوا تشفير البرنامج وقال أنه بمقدور شركات الانترنت والاتصالات الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم ، ولكن في اليابان هناك شركة بديلة بنفس نوعية الواتس اب تسمى ب لاين ولكن لا يستطيع أحد الاطلاع على معلوماتك الشخصية " . فلذلك ننصح شبابنا أن يستخدم التكنولوجيا فيما يبني شخصيته ، ويطور حياته ولا يلتفت الى أي من هذه التفاهات التي تضيع الوقت الذي هو أغلى ما نملك . مشاكل الواتس اب الواتس أب هو برنامج تواصل اجتماعي ، قليل الكلفة بالنسبة لغيره من البرنامج ، فهو يعرفك على الاشخاص الموجودين على هاتفك ويستخدمون هذا البرنامج ، وتقدر من خلاله أن ترسل الصور والفيديو فهو برنامج دردشه يتواصل فيه حاملين أجهزة الآيفون والبلاك بيري والنوكيا . إن برنامج الواتس اب يعتبر برنامج واسع عالميا ، ويزداد مستخدموه كل يوم ، خاصة بعد دخول التكنولوجيا الى حياتنا بشكل كبير ، ولكن له جوانب سلبيه كثيرة وللاسف الكثير من شبابنا لا يقدر اهمية التكنولوجيا فيستخدمها بطريقه غير صحيحه ، فما فائده أن يظل الشاب طوال اليوم بين الجروبات والانتقال من شخص الى آخر ، و ارسال الصور والاشاعات التي تخرج عن نطاق الأدب والأخلاق ، والتي بدورها تسبب الكثير من المشاكل الأسرية ، فالزوج يقضي وقته بالدردشه على هاتفه ، والزوجه تقوم بالدردشه على هاتفها ، مما يسبب ضياع المنزل بمن فيه ، كما أنه يسبب مشاكل في السير ؛ عندما يقوم الشخص بالدردشه أثناء قيادة السياره وينسى نفسه . فقد قال الاستاذ عبدالله العلي المحقق في جرائم الكومبيوتر بدولة الكويت الشقيقه أن " برنامج الواتس اب يعتبر أخطر البرامج وأسوأها من الناحية العلمية التي يستخدمها الناس ، حيث أن مقدمي هذه الخدمه رفضوا تشفير البرنامج وقال أنه بمقدور شركات الانترنت والاتصالات الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم ، ولكن في اليابان هناك شركة بديلة بنفس نوعية الواتس اب تسمى ب لاين ولكن لا يستطيع أحد الاطلاع على معلوماتك الشخصية " . فلذلك ننصح شبابنا أن يستخدم التكنولوجيا فيما يبني شخصيته ، ويطور حياته ولا يلتفت الى أي من هذه التفاهات التي تضيع الوقت الذي هو أغلى ما نملك .






    الأمان

    تحرص إدارة واتس آب دائماً على وضع خاصيّة الأمان والخصوصية على درجة عالية من الحرفية، وعلى الرغم من ذلك واجهت الشركة العديد من المشاكل التي استطاعت بأن تتفادها خلال وقت قصير؛ ففي عام 2011م تمّ الإبلاغ من قبل المستخدمين عن وجود ثغرة أمنيّة يستطيع المخترق من خلالها إرسال واستقبال البيانات من خلال رسائل مزورة.






    مع بداية عام 2012م وجّه مجموعة من القراصنة المجهولين رسالةً إلى واتس آب على شبكة الإنترنت التي تُبيّن أنّه من الممكن تغيير وضع المستخدم على الواتس آب ما دام الرقم معروفاً، وقامت الشركة حيال ذلك بتطبيق عنوان حجب الموقع الإلكتروني IP.







    رد مع اقتباس

  •   #2  
    قديم 11-25-2016, 12:56 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    كيف أستعمل الواتس اب


    يمكنك الدخول علي إحدى المتاجر المتاحة، والبحث عن التطبيق وتحميله، أو الذهاب إلى الموقع الرسمي للواتس أب وتحميل التطبيق من هناك، بعد التأكد من تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف النقال، ننتقل للمرحلة الثانية، وهي مرحلة التسجيل بتطبيق الواتس آب، ثم نذهب لتشغليه، ستظهر لنا البداية برسالة ترحيب، تليها الأنظمة التي يعمل عليها هذا التطبيق، وتلقائياً سيقوم التطبيق باختيار النظام الذي يعمل عليه هاتفك، في النهاية ستكون هناك خانة تطلب منك الموافقة لاستكمال التسجيل.







    في الصفحة التالية سترى رسالةً مفادها أن الواتس أب سيرسل لك رسالة واحدة على رقم هاتفك لتفعيل حسابك، وفي الأسفل ستختار البلد، ومن ثم كتابة رقم الهاتف، من الملاحظ أنّ مقدمة الدولة التي اخترتها قد كُتبت مسبقاً أمام رقم هاتفك وهذه ميّزة جميلة؛ حيث تسهّل عليك عناء البحث عن مقدمة بلدك إن كنت لا تعرفها، بعد التأكد من كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح نوافق، وننتظر ريثما يتم التفعيل.






    عندما يصبح لديك حساباً على الواتس أب، ستكون هناك بعض الكماليات التي لو أردت إضافتها لكي تتعرف عليك جهات الاتصال لديك، ككتابة اسمك واختيار صورتك، بعد ذلك تختار التالي، ستظهر صفحة تفيد بأن استعمالنا لهذا التطبيق مجاني لأول عام، بعد ذلك يصبح تفعيله بدفع مبلغ معين، بعد ذلك نقوم باختيار متابعة لكي نكون انتهينا من خطوات التسجيل بالواتس أب.


    عند الدخول على التطبيق سنجده بسيطاً وسهلاً وجميلاً، ليس به تكليف أو صعوبة، ولكي يسهل علينا التعامل معه يتمّ جلب جهات الاتصال التي تملك حساباً علي الواتس أب ووضعها في قائمة؛ لكي يتسنى لنا معرفتهم بسهولة، والتواصل معهم بشكل أسرع، عند اختيار جهة اتصال للتواصل معها ستُفتح صفحة المحادثة ذات الشكل المميز والتنسيق الرائع، لا يمكننا إغفال الميزة الرائعة لهذا التطبيق، ألا وهي أنك عندما ترسل الرسائل يمكنك معرفة أنّه تم إرسالها وتمّ وصولها وتمت مشاهدتها أيضاً عن طريق علامة صح (?) التي تظهر.







    في حالة كانت الرسالة تحمل إشارة صح واحدة، فهذا يعني أن الرسالة تم إرسالها من هاتفك، وفي حال كانت الرسالة تحمل إشارتين صح، فهذا يعني أن الرسالة قد تم تسليمها لجهة الاتصال، أما في حالة أن الرسالة كانت بإشارتي صح ولونهما أزرق، فهذا يعني أن جهة الاتصال قد قرأت رسالتك، وهذه من الأمور المميزة في الواتس آب، أيضاً هناك الكثير من المميزات ألا وهي سرعة إرسال الصور ومقاطع الفيديو، وأيضا هناك ميزة التسجيل الصوتي؛ حيث إنّه يمكنك تسجيل رسالة صوتية وإرسالها بكل سرعة وجودة عالية، وأيضاً هناك ميزة تشغيل الكاميرا من التطبيق نفسه والتقاط الصور أو الفيديو وإرساله مباشرة، هناك العديد من الأمور التي من الممكن الاستمتاع بها في هذا التطبيق الرائع.






    ما فائدة الواتس أب؟

    إن العدد المتزايد لمستخدمي الواتس الذي يصل إلى 700 مليون مستخدم شهرياً، جعل هذا التطبيق من التطبيقات الأولى على مستوى العالم والأكثر شهرة واستخداماً، ولأن الإنسان بفطرته اجتماعياً ولا يحتمل العيش وحيداً، لذلك، يحب التواصل مع الآخرين في كل زمان ومكان، ولكي يتوفّر هذا التواصل ويستمر كان لا بد من استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تضمن الوصول السهل للأصدقاء والأهل.








    من المميّزات الجميلة التي يوفرها تطبيق الواتس أب أنه بإمكانك عمل مجموعات، هذه المجموعات تُمكنك من إضافة جهات اتصال محددين، والتواصل وكأنكم تجلسون مع بعضكم البعض في غرفة واحدة وتتبادلون الأحاديث، هذه الميزة رائعة، تجعلك تتواصل مع أكثر من شخص في نفس الوقت، وأيضاً تستطيع إرسال الصور ومقاطع الفيديو ليشاهدوها جميعاً دون الحاجة لإرسالها لكل شخص على حدة، وهذا يوفر عليك الوقت والجهد أيضاً.






    هناك فائدة لا يُمكن أن نتغاضى عنها، ألا وهي أن الواتس آب كتطبيق للتواصل الاجتماعي يوفر علينا الكثير من الناحية المادية، فلكم أن تتخيلوا لو أننا ندفع مقابلاً مادياً مقابل كل رسالة نُرسلها لنتواصل مع أصدقائنا وأهلنا، تخيلوا حجم المبالغ التي سنقوم بدفعها مقابل تلك الرسائل، ولكم أن تتخيلوا لو أننا نتواصل برسائل نصية فقط، سيكون أمراً مملاً جداً، لذلك دائماً نبحث عن المتعة بأقل التكاليف، وهذا ما يتوفر في تطبيق الواتس أب، حيث إنّه لا يكلف شيئاً فقط هو بحاجة إلى اتصال إنترنت، وسيكون كل شيء جاهزاً خلال دقائق معدودة من تحميل التطبيق والتسجيل فيه واستخدامه وإرسال أول رسالة، إذاً سنوفر جهداً ونوفر مالاً، ونكون على قدرٍ كبيرٍ من المتعة ونحن نتواصل مع أحبائنا باستخدام هذا التطبيق من أي مكان نتواجد فيه.






    إن تطبيق الواتس أب في تطوّر دائم لكي يبقى محتلاً للمراكز الأولى حول العالم، يظهر ذلك جليلاً من خلال الإضافات والميزات التي تظهر في التطبيق كل فترة، للتسهيل على مستخدم هذا التطبيق التعامل معه، وجعل الأمر ممتعاً أكثر. ومن دلالات التطور الذي يحدث في الواتس أب، أنّه أصبح ذا نسخة لأجهزة الكمبيوتر، وهذه الميزة أضيفت حديثاً جداً، وبإمكان من لا يملكون هواتف نقالة أن يستمتعوا بخدمة الواتس أب على أجهزة الكمبيوتر لديهم، مما يبقيهم على تواصل دائم مع أصدقائهم، وأيضاً يوفر عليهم عناء شراء هاتف نقال، وسنشهد في الأيام القادمة الكثير من التغييرات والتطورات التي ستطرأ على هذا التطبيق المميز.


    رد مع اقتباس

  •   #3  
    قديم 11-25-2016, 04:18 PM
    الصورة الرمزية Rahaf
    Rahaf Rahaf غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Aug 2011
    الدولة: ريشة قلمي تترجم الاحاسيس فترسمها
    المشاركات: 75,978
    معدل تقييم المستوى: 10
    Rahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond reputeRahaf has a reputation beyond repute
     
    افتراضي

    الله يعطيك العافيه ياقلبي
    موضوع متكامل عن مشاكل الواتس اب
    ماقصرتي يالغلا
    يثبت موضوعك يابعدي
    __________________





    أوقف في وجه الليالي والايام ."
    واهدي لك كل الذي ودك لو عمري .!
    رد مع اقتباس

  •   #4  
    قديم 11-26-2016, 10:04 AM
    الصورة الرمزية عذبة آلإحسآس
    عذبة آلإحسآس غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Dec 2011
    المشاركات: 30,225
    معدل تقييم المستوى: 41
    عذبة آلإحسآس is a glorious beacon of lightعذبة آلإحسآس is a glorious beacon of lightعذبة آلإحسآس is a glorious beacon of lightعذبة آلإحسآس is a glorious beacon of lightعذبة آلإحسآس is a glorious beacon of light
     
    افتراضي

    طرحتي فأبدعتي
    دمتي ودام عطائكـ
    ودائما بأنتظار جديدكـ الشيق
    تقبلي مروري
    رد مع اقتباس

  •   #5  
    قديم 12-07-2016, 04:55 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    الله يعطيك العافية ياعمري رهوفي
    وتسلملي ع الثبيت لموضوعي
    رد مع اقتباس

  •   #6  
    قديم 12-07-2016, 04:56 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    تسلملي ع مرورك ياحلى وارق
    عذبه الاحساس ع تشريفك لمتصفحي
    رد مع اقتباس

  •   #7  
    قديم 12-08-2016, 12:29 AM
    الصورة الرمزية اسير الغلا
    اسير الغلا اسير الغلا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    الدولة: KSA
    المشاركات: 23,969
    معدل تقييم المستوى: 10
    اسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud of
     
    افتراضي

    الله يعطيك العافية يا زهرتنا
    موضوع متكامل وجميل يستحق المشاهدة
    احلى تقييم ولايك
    نتظر كل جديد ومفيد من قلمك الرائع
    __________________

    رد مع اقتباس

  •   #8  
    قديم 12-08-2016, 04:47 PM

    عصام رجي غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Jul 2016
    المشاركات: 5,921
    معدل تقييم المستوى: 0
    عصام رجي has a spectacular aura aboutعصام رجي has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    موضوع يستحق التقدير والاعجاب

    تقييمي واعجابي

    ربي يسلم هالديات
    رد مع اقتباس

  •   #9  
    قديم 05-06-2017, 11:40 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    تسلملي ياسر الغلا ع مرورك وهذا شرف لي
    أضعه تاج ع راسي
    رد مع اقتباس

  •   #10  
    قديم 05-06-2017, 11:41 PM
    الصورة الرمزية زهرة الكاردينيا
    زهرة الكاردينيا زهرة الكاردينيا غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Apr 2015
    المشاركات: 904
    معدل تقييم المستوى: 5
    زهرة الكاردينيا has a spectacular aura aboutزهرة الكاردينيا has a spectacular aura about
     
    افتراضي

    يسلمووو عصام ع نورك ومرورك الكريم
    رد مع اقتباس
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
النسخه الأصلية تسجيل خروج