اتحاد جدة يحتفل بتاريخ 90 عامًا أمام أتلتيكو مدريد - منتديات اوتار الحنان
Thread Back Search

اتحاد جدة يحتفل بتاريخ 90 عامًا أمام أتلتيكو مدريد

اضافه رد

  •   #1  
    قديم 12-30-2016, 03:58 PM
    الصورة الرمزية اسير الغلا
    اسير الغلا اسير الغلا متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل: Jul 2009
    الدولة: KSA
    المشاركات: 23,967
    معدل تقييم المستوى: 10
    اسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud ofاسير الغلا has much to be proud of
     
    افتراضي اتحاد جدة يحتفل بتاريخ 90 عامًا أمام أتلتيكو مدريد

    🇪🇸❌🇸🇦

    اتحاد جدة
    يحتفل بتاريخ
    90 عامًا أمام أتلتيكو مدريد

    يحتفل نادي اتحاد جدة مساء اليوم الجمعة، بذكرى مرور 90 عامًا على تأسيسه، كأقدم الأندية في السعودية، وذلك بملاقاة أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
    *
    ويشهد الملعب الشهير حفلًا يتضمن عدة فقرات تبرز نشأة العميد وتاريخه العريض، كما يلقي المطرب السعودي عبد المجيد عبد الله بعض الأغاني المعدّة خصيصًا لنادي الاتحاد، قبل انطلاق المباراة في الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة.
    *
    وشهدت الأيام الماضية ترتيبات واسعة للاحتفالية التي لاقت قبولًا هائلًا من جانب جماهير الاتحاد، لدرجة أن الـ 62 ألف تذكرة الخاصة بالمباراة نفدت خلال ساعات قليلة من طرحها.
    *
    واعتاد جمهور الاتحاد على حضور مثل هذه المباريات العالمية في الاحتفاليات التاريخية للنادي، ويتذكر عشاقه ليلة 6 يناير/كانون ثان 2002 عندما حضر العملاق الإيطالي ميلان لملاقاة العميد احتفالًا باليوبيل الماسي للنادي.

    ورغم أن الاتحاد خسر في تلك الاحتفالية 1-3 أمام نجوم ميلان، إلا أنها كانت بداية انطلاقة رائعة لتتويجات متتالية للفريق في المحافل المحلية والعربية والآسيوية.
    *
    وخلال تاريخه الطويل، كان الاتحاد دائمًا أحد أهم أقطاب الكرة السعودية، ومنافسًا دائمًا على البطولات، حيث يعتبر ثاني الأندية المحلية في عدد البطولات، برصيد 33 لقبًا، ولا يسبقه سوى الهلال، وفقًا لما أعلنته لجنة التوثيق السعودية.

    وعند الحديث عن بطولات الاتحاد، يبرز النجم الأسطوري محمد نور الذي فاز بـ21 بطولة متنوعة مع الفريق، كأكثر اللاعبين حملًا للألقاب في تاريخ "العميد".

    وخلف نور، هناك عدة أسماء خدمت الكيان الاتحادي، وتعلق بها "مدرج الذهب" أمثال عبد المجيد كيال وسعيد غراب وأحمد جميل والنور موسى وعلي يماني ومحمد الخليوي.
    *
    كما برز في تاريخ الاتحاد نجوم من خارج المملكة، أمثال الثلاثي المغربي أحمد بهجا وعبد الجليل حدا "كماتشو" وهشام بوشروان، والسيراليوني محمد كالون، والألماني ثيو بوكير، والإيطالي روبرتو دونادوني، والبرازيلي أندرسون تشيكو، وغيرهم.

    ولم يفز الاتحاد بأي بطولة منذ تتويجه بكأس الملك موسم 2012/ 2013، واكتفى بالمركز الثالث في جدول الدوري، في أحسن الأحوال.

    وكان الاتحاد قد أعلن نفسه بطلًا للشتاء في الدوري السعودي، بفارق المواجهات المباشرة عن الهلال، قبل أن يخصم الفيفا 3 نقاط من رصيده بسبب مشكلة مالية مع لاعب سابق له، ليتنازل مجبرًا عن الصدارة، ويهبط للمركز الثالث خلف الهلال والأهلي.

    ورغم ذلك، نجح الاتحاد في غسل أحزانه سريعًا بعد أيام قليلة من القرار الصادم، وأطاح بغريمه التقليدي الأهلي من نصف نهائي كأس ولي العهد، بعد مباراة رائعة حسمها في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-2، منهيًا سيطرة منافسه على "ديربي جدة" منذ عام 2012.

    في المقابل، يعاني فريق أتلتيكو مدريد بشدة هذا الموسم إذ يحتل المركز السادس في الليجا، بفارق 9 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.
    __________________

    رد مع اقتباس
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
النسخه الأصلية تسجيل خروج